بالفيديو: التحدي الأقوى بين فورمولا F1 و Formula E ومعلومات لا تعرفها من قبل

حلقة اليوم من سوالف سيارات تتطرق إلى رياضيتين كبيرتين شغلتا العالم منذ عشرات السنين، الأولى قديمة لها تاريخ طويل والثانية جديدة ولها تكنولوجيا واستراتيجيات متقدمة أطلت منذ عام 2014، ليصبح السؤال:  ماذا تختار بين Formula 1 و Formula E وأين ترى المتعة أكثر في اي منهما. وفي الفيديو كل ما يجب أن تعرفه عن فورمولا اي وفورمولا الدرعية في السعودية من بينها.

فورمولا 1 ما هي؟

فورمولا 1 ما هي؟

نشأت سلسلة الفورمولا 1 مع البطولة الأوروبية لسباق الجائزة الكبرى للسيارات عام 1905 وإستمرت خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. أما الفورمولا 1 بصيغتها الجديدة تم الاتفاق عليها خلال عام 1946 بعد الحرب العالمية الثانية، حيث أقيمت أول سباقات بدون بطولة في ذلك العام. أما أول سباق للفورمولا 1 كان عام 1946 في تورينو جراند بريكس. ووضع عدد من منظمات سباقات الجائزة الكبرى قواعد لبطولة العالم قبل الحرب، ولكن بسبب تعليق السباقات، لم تصبح بطولة العالم للسائقين رسمية حتى عام 1947. وأقيم أول سباق لبطولة العالم في سيلفرستون في المملكة المتحدة في عام 1950. وتبع ذلك بطولة للبناة في عام 1958. أقيمت البطولات الوطنية في جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة في الستينيات والسبعينيات. وأقيمت أحداث الفورمولا 1 بدون بطولة من قبل المروجين لسنوات عديدة، ولكن بسبب التكلفة المتزايدة للمنافسة ، حدث آخرها في عام 1983.

فورمولا اي: أبرز المعلومات

فورمولا اي

كانت المهمة التأسيسية لـ Formula E هي سباقها عبر شوارع المدن الأكثر شهرة في العالم، مع شبكة مليئة بأفضل سائقي السباقات والفرق لإظهار قدرة التنقل المستدام، وقيادة السيارات الكهربائية إلى المقدمة في السباق نحو مستقبل أفضل وأنظف. ومنذ ظهورها لأول مرة في أرض الحديقة الأولمبية في بكين في عام 2014 ، نمت Formula E لتصبح علامة ترفيهية عالمية مع رياضة السيارات في قلبها. والآن، مع وجود 12 فريقًا و 24 سائقًا على الشبكة، أصبحت البطولة وجهة لأفضل فرق رياضة السيارات ومواهب السباق في العالم.

شاهد أيضًا: بالفيديو: ميني كوبر كانتري مان اس بطابع رياضي وأسلوب حياة مغاير

loaing icon