بيتك وسيارتك في مقطورة واحدة: تعرف إلى سيارة الـ500 ألف دولار

أطلقت شركة السيارات  "living vehicle" المتخصصة بصناعة مقطورات السفر الفاخرة طرازها لعام 2022، والذي يشبه إلى حد كبير الإقامة في منزل فاخر ومتطور أكثر من مقطورة، مع تقديم تكنولوجيا حديثة للمحافظة على البيئة.

مقطورة فاخرة وفريدة من نوعها 

مقطورة خارجي

ابتكرها ماثيو وجوانا هوفمان، لا يحتاج طراز "السيارة الحية" 2022 إلى التوصيل والربط بمواقع التخييم، وذلك بفضل تصميمها المبتكر وتكنولوجيا الاكتفاء الذاتي.

 تم بناء العربة من مواد تصنيع القوارب والطائرات قادرة على تحمل العوامل الطبيعية حولها، مع مساحة داخلية تقارب 22 مترًا مربعًا، وتم تجهيز العربة بمطبخ مطابق لذلك الذي نراه في المنازل وغرفة نوم رئيسية وحمام يشبه المنتجعات، في حين أن النوافذ الكبيرة والمناور والأبواب الزجاجية المنزلقة تجعل المقطورة متصلة مع العالم الخارجي. كما تشمل السمات الإضافية للعربة جلدًا متينًا للغاية من الألمنيوم المؤكسد، وهو أقوى بثلاث مرات من الألمنيوم القياسي، الذي يمنع مع تقدم العمر التقطيع أو التقشير.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by B-RadAbroad (@b.rad916)

 

الإكتفاء الذاتي والمحافظة على البيئة

مقطورة طاقة شمسية

الميزة الرئيسية لسيارة 2022 LV هي استقلالها في مجال الطاقة مع مجموعة من موارد توليد الطاقة المُحسَّنة على متنها والتي تتيح تشغيل المعدات على متنها بدون الاتصال بالعالم الخارجي.

 

عندما تتاح الظروف المناسبة لوصول الطاقة من الشمس، يمكن للمقطورة الحفاظ على الطاقة إلى أجل غير مسمى، مما يوفر تكييف الهواء بالطاقة الشمسية. يشمل النظام ألواح SunPower الشمسية المطورة التي يمكن أن تولد ما يصل إلى 3520 واط من الطاقة.

تتمتع السيارة بقدرة طاقة كافية لشحن السيارات الكهربائية وكان المثال سيارة تسلا سايبر تراك باستخدام محطة شحن متكاملة 240 فولت من المستوى 2. أي ان المنزل الفاخر مكتفٍ بذاته تمامًا، بما في ذلك 100 جالون من المياه العذبة، ومرحاض السماد الذي أحدث ثورة بالكامل في نظام إدارة مياه الصرف الصحي.

مقصورة داخلية فاخرة 

مقطورة مقصورة فاخرة

شبه التصميم الداخلي الذي تبلغ مساحته 22 متراً مربعاً مسكنًا فاخرًا أكثر من كونه مقطورة، يوجد مطبخ مجهز بالكامل مع ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية وفرن بثلاث شعلات. 

تتضمن ايضاً المساحة غرفة نوم رئيسية مع غرفة لسرير بحجم كوين، وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى العمل أثناء السير على الطريق، يمكن تحويل غرفة النوم بسهولة إلى غرفة وسائط مزودة بشاشة مقاس 70 انش بدقة 4K ونظام صوت محيطي من Sonos  ومكتب مقاس 80 انش، والأفضل من ذلك، يمكن تخصيصها بزيادة غسالة / مجفف مدمج حتى تتمكن من الحصول على ملابس نظيفة دون الحاجة إلى إيقاف رحلتك.

هذه المقطورة لا تأتي بثمن بخس، يبدأ سعر 2022 Living Vehicle من 249000 دولار للإصدار الأساسي. ولم تضع العلامة التجارية سعرًا دقيقًا لإصدار Pro-EV لكنها قالت إنها ستكلف ضعف ذلك على الأقل، أي يمكن ان يصل ثمن العربة إلى 500,000 دولار اميركي. الطلبات مفتوحة الآن، وسيستغرق التسليم من 10 إلى 12 شهرًا.

إقرأ ايضاً: الروعة: منزل متنقل فاخر بمرآب يحتوي على بوجاتي شيرون

 

loaing icon