سباق تسمع به للمرة الأولى: فورمولا للزوارق الكهربائية السريعة

سيجلب أليخاندرو أجاج، مبتكر فورمولا إي  وإكستريم إي، السباقات الكهربائية إلى الماء مع أول بطولة للقوارب الكهربائية السريعة في العالم.

الإعلان عن البطولة في موناكو

بطولة القوارب العالمية خارجي

أثناء الكشف عن نموذج من قارب Racebird الذي يعمل بالطاقة الكهربائية في نادي موناكو لليخوت، أعلنت السلسلة الجديدة عن طموحاتها في السباق حول ميناء الإمارة. يمثل هذا الحدث تغييرًا في وتيرة المرفأ التاريخي، والذي عادة ما يكون موطنًا لليخوت الفاخرة ببضعة مليارات من الدولارات عندما تأتي فورمولا 1 وفورمولا إي إلى المدينة.

تجري سلسلة E1 أيضًا محادثات مع مدن مضيفة أخرى حول العالم، ومن المقرر إطلاق دراسات في مدن أوروبية مثل روتردام بهولندا ومواقع مختلفة في المجر. في روتردام، تعمل E1 مع سلطة الموانئ في المدينة لدمج السباق في مهرجان أيام الموانئ العالمية، وهو مهرجان بحري سنوي في المدينة. أمّا في المجر، تفكر السلسلة في السباق على نهر الدانوب بما في ذلك قسم أمام مبنى البرلمان المجري.

بطولة القوارب الكهربائية العالمية 

بطولة القوارب العالمية

ستنظم بطولة القوارب الكهربائية العالمية E1 أحداثًا بالتوازي مع سلسلة إكستريم إي الكهربائية للطرق الوعرة وتضم سائقين من خلفيات سباقات مختلفة يتنافسون في زوارق سريعة مستقبلية حديثة تتميز بتكنولوجيا القارب المحلق.

تم تطويره جنبًا إلى جنب مع SailGP، وهي سلسلة عالمية تضم أسرع القوارب الشراعية في العالم، وقد تعاون أجاج مع مدير ماكلارين السابق لرياضة السيارات، رودي باسو ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات الدكتور رافاييل تشيلي، لإنشاء سلسلة سباقات كهربائية أخرى.

سيتم تشغيل الزوارق السريعة بواسطة أنظمة دفع كهربائية قادرة على سرعات تصل إلى 60 عقدة (111 كم / ساعة)، وسوف تتسابق في مواقع بعيدة في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إجراء الاختبارات الأولى العام المقبل.

ستعمل شراكة مع SeaBird Technologies، وهي شركة بريطانية تقوم بإنشاء قوارب عالية الأداء وخفيفة الوزن يتم نقلها حول العالم على متن سفينة St Helena، وهي نفس السفينة المقرر استخدامها من قبل سلسلة إكستريم إي العام المقبل. الهدف الحالي من السلسلة هو جذب 12 فريقًا لشراء زورقين لكل منهم وإنشاء قاعدة للعمليات في أوروبا، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات الأولية على الماء في أغسطس من العام المقبل في جرينلاند.

إقرأ ايضاً: أكثر خمسة قوارب إثارة للإهتمام في مهرجان كان 2021

loaing icon